web-logo.png

أنواع الاستضافة .. ما هي الاستضافة المناسبة للموقع؟

أنواع الاستضافة إذا كنت تفكر في إنشاء موقع إلكتروني ناجح ومتميز، يجب عليك القيام بعدة أمور وتشمل تصميم الموقع وبرمجته وأيضًا توفير الإمكانيات اللازمة التي تجعل الموقع الخاص بك متاح للجمهور ليقوموا بزيارته والاطلاع على المحتوى الذي تقدمه.

وهنا يظهر مصطلح الاستضافة الذي يشير إلى خدمة مميزة تتيح لك الفرصة لعرض المحتوى الخاص بموقعك على الإنترنت.

سنقدم في السطور التالية من خلال موقع سعد العنزي دليل متكامل عن أنواع الاستضافة وكافة النواحي المتعلقة بها لمساعدتك على تعزيز موقعك وتحقيق نتائج مثالية.

ما هي أنواع الاستضافة ؟

الاستضافة هي عبارة عن خدمة تقدمها العديد من المواقع والشركات المتخصصة في هذا المجال لأصحاب المواقع من أجل عرض ونشر المحتوى الخاص بهم على مواقع الويب المختلفة. فعند زيارة الموقع الإلكتروني يقوم الخادم المستضيف بعرض صفحة الويب التي تتضمن ما تبحث عنه.

تتعدد أنواع الاستضافة المتاحة أمامك الأمر الذي يتيح خيارات متنوعة لتحديد نوع الاستضافة التي تناسبك وتناسب موقعك الإلكتروني مع الاستفادة من أكبر قدر من المزايا. تعرف معنا على أبرز أنواع الاستضافة لا:

1. الاستضافة السحابية

يوفر هذا النوع استضافة لعدد من المواقع الإلكترونية على أكثر من سيرفر استضافة في آن واحد. وتتصل تلك السيرفرات معًا لتكون سحابة متصلة مع بعضها البعض.

وتتيح لك الاستضافة السحابية الفرصة لاستخدام مساحة افتراضية في الاستضافة غير المحدودة وفقًا للمساحة التي يحتاج إليها موقعك الخاص وهو ما لا يمكن الحصول عليه مع الاستضافة التقليدية التي تتيح لك مساحة محددة.

2. الاستضافة المشتركة

تتضمن الاستضافة المشتركة عدد من المواقع الإلكترونية على دومين واحد. فتسمح لك بوضع عدد كبير من المواقع على نفس الدومين على أن يتم تقسيم التكلفة بين الشركات. فهي خيار رائع للشركات التي ترغب في الحصول على استضافة سريعة بتكاليف منخفضة.

3. استضافة VPS

يوفر هذا النوع من الاستضافة الأمان والخصوصية حيث تعتمد على توفير مساحة منفصلة على السيرفر بمواصفات خاصة بدون مشاركة مع المواقع الأخرى. فتقدم لك سيرفر سريع وأكثر استقرارًا.

4. الاستضافة المخصصة

تشير الاستضافة المخصصة إلى تخصيص السيرفر بالكامل للموقع الإلكتروني الخاص بك أو أكثر من موقع. مع القدرة على التحكم في السيرفر وتثبيت البرامج. ولا تُضاف مواقع للآخرين على السيرفر الخاص بك. وتتيح لك أيضًا التحكم في الترافيك للموقع.

ما هي الاستضافة المناسبة للموقع؟

ما هي الاستضافة المناسبة للموقع، كيف اختار الاستضافة المناسبة للموقع؟ وغيرها من الأسئلة التي تشغل بال كل شخص يريد التعرف على الاستضافة المناسبة. لذا يجب التعرف على أهم الأمور الأساسية في اختيار الاستضافة المناسبة وهي:

  • الترافيك الخاص بالموقع وهو حجم الملفات التي يتبادلها الزوار عند تصفح الموقع الخاص بك فاستقبال الكثير من الزوار بشكل يومي على الموقع يتطلب منك البحث عن ترافيك غير محدود.
  • المساحة التخزينية المطلوبة للموقع والتي تختلف باختلاف حجم الموقع والملفات الموجودة بداخله. فاستضافة عدد كبير من ملفات الصور والفيديوهات تتطلب مساحة تخزينية كبيرة والعكس صحيح فالمدونة الإلكترونية التي تعتمد على ملفات الصور والنصوص تحتاج مساحة صغيرة.
  • البريد الإلكتروني الذي يتيح لك الفرصة للظهور على العديد من حسابات البريد الإلكتروني للموقع منها حساب الدعم الفني، حساب العملاء، حساب الرد على المشاكل، حساب تصميم الموقع وغيرها من الحسابات.
  • عدد الدومين والمواقع المسموح بها أمر مهم لاختيار الاستضافة المناسبة. فعندما ترغب في استضافة عدد من المواقع على نفس الخطة تأكد من اختيار استضافة تسمح باستضافة عدد لا نهائي من المواقع. أما إن كنت تريد استضافة موقع واحد اختر خطة الاستضافة التقليدية.

كيف تتم عملية الاستضافة؟

بعد شراء استضافة من موقع موثوق يتم تخصيص مساحة للموقع الإلكتروني الخاص بك ويتاح لك الوصول إلى تلك المساحة والقيام بإدارتها بما يتناسب مع متطلباتك وذلك من خلال الاستعانة بلوحة المعلومات الموجودة في حساب الاستضافة. ويمكنك الوصول إلى وحدة المعالجة المركزية، وذاكرة الوصول العشوائي، والنطاق.

هنا تجد طريقة تركيب إضافات وقوالب الووردبريس بالصور 

كيف اختار الاستظافه المناسبة لي ؟

تكثر التساؤلات حول كيفية اختيار الاستظافه المتاسبه لموقعي . ونقول لك عند البحث عن الاستظافه المناسبة لموقعك يجب عليك مراعاة النقاط التي ذكرت في بداية هذه المقالة وهي مهم تكون شركة الاستظافه لديها نظام نسخ احتياطي يومي اسبوعي وشهري .أيضا يكون الترافيك عالي بقدر الامكان .. أيضا يكون الدعم الفني متواجد 24/7 ساعة وسريع

ونحت في مدونتنا سبق تعاملنا مع شركة هوستنقر للاستظافة علي الرابط التالي (هنا)

في الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم مقالنا عن أنواع الاستضافة الذي تحدثنا من خلاله عن أهم أنواع الاستضافة وكيفية اختيار الاستضافة المناسبة. كما أوضحنا أسعار الاستضافة من أشهر المواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top