web-logo.png

اقوى انواع الدومين .. ما هو افضل موقع لشراء الدومين؟

هل تبحث عن اقوى انواع الدومين لموقعك الإلكتروني؟ الدومين هو فرصتك المثالية للتعبير عن محتوى الموقع الخاص بك وفكرته فهو عنوان الموقع الذي يتم إدخاله عبر محركات البحث للوصول إلى الموقع الإلكتروني المراد.

وقد تم ابتكار الدومين كعناوين للمواقع بعد أن كانت العناوين أرقام IP التي كان من الصعب التعرف عليها. وقد ظهر عدد كبير من الشركات والمواقع التي توفر أنواع مختلفة من الدومين للمواقع الإلكترونية.

سنتناول في مقالنا اليوم من موقع سعد العنزي أهم انواع الدومين لمساعدتك على اختيار الدومين الأنسب والأفضل لموقعك.

اقوى انواع الدومين

الدومين هو جزء من عنوان URL للموقع ينفرد به الموقع عن غيره من المواقع الأخرى. فاستخدام الدومين أمر لا مفر منه للدخول إلى محتوى الموقع. لذا يبحث الكثيرين عن افضل و اقوى انواع الدومين التي تمنح القوة والفعالية للموقع وهو ما سنوضحه من خلال الأنواع الآتية:

  • .net دومين مناسب للشركات والمواقع التي تعتمد على الانترنت كمقر لها
  • .com دومين يناسب الشركات التجارية وهو الأكثر شيوعًا بين أنواع الدومين الأخرى
  • .mil دومين مخصص للمؤسسات العسكرية
  • .gov دومين المؤسسات والشركات الحكومية
  • .edu دومين المؤسسات التعليمية
  • .org دومين خاص بالمؤسسات الحكومية والخاصة

كيف اعرف الدومين الخاص بي؟

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وبسيطة للتعرف على الدومين الخاص بك والذي يتناسب مع الموقع الإلكتروني الذي ترغب في إنشاءه، أنت في المكان الصحيح لأننا سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على اختيار دومين متميز كما يلي:

  • تأكد من اختيار اسم دومين مناسب مع مراعاة أن يتكون من كلمة واحدة أو ثلاث كلمات ويجب أن يتضمن الدومين كلمة مفتاحية ليتمكن الموقع من التواجد ضمن المنافسة على الويب.
  • احرص على اختيار امتداد الدومين الأكثر استخدامًا سواء كان .com أو .net أو .org وغيرها
  • عمل فحص للدومين للتحقق من ان النطاق متوفر ولا يمتلكه شخص آخر
  • التعامل مع موقع موثوق واحترافي لحجز الدومين الخاص بموقعك وسنتحدث باستفاضة عن هذا الأمر في الفقرة القادمة

ما هو افضل موقع لشراء الدومين؟

ما هو افضل موقع لشراء الدومين؟

هناك العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في تقديم خدمة حجز الدومين. الأمر الذي يسبب لك الحيرة عند التفكير في شراء دومين للموقع الإلكتروني الخاص بك.

معنا ستتخلص من حيرتك لأننا سنقدم أفضل مواقع لشراء الدومين ومميزاتها:

1) hostinger

شركة هوستنقر من أفضل الشركات اللتي تعاملت معهم بشكل شخصي في حجز الدومينات وحتي الاستظافه فلديهم امكانيات وتقنيات عالية في هذا المجال بالاظافه الى العروض والاسعار المناسبة لكل مستخدم

2) com

يعد واحد من أهم المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة حجز دومين باحترافية وكفاءة عالية. فيمكنك الحصول على عنوان دومين متميز لموقعك بأسعار مخفضة.

3) namecheap

نيم شيب تعبتر من ارخص الشركات في اسعار الدومينات (النطاقات) وايضا لديهم خدمات الاستظافة والايميل . وسهل التعامل مع موقعهم

4) GoDaddy

يتيح لك الموقع حجز دومين مع حزمة من المزايا الرائعة أهمها إمكانية الحصول على جميع امتدادات الدومين. الأمر الذي يفسر الشهرة الكبيرة التي يمتلكها الموقع بين المستخدمين.

5) com

يتيح لك الموقع التسجيل بسهولة وسلاسة ومن ثم الحصول على الدومين من خلال خطوات بسيطة لا تتطلب الكثير من الوقت أو الجهد.

هنا تجد أفضل الاضافات المدفوعة لنماذج الاتصال في الووردبريس

ما الفرق بين الدومين والنطاق؟

يطلق على الدومين اسم النطاق Domain Name وهو مصطلح يشير إلى العنوان الخاص بكل موقع إلكتروني على الإنترنت والذي يقوم المستخدمين بكتابته في محرك البحث للوصول إلى الموقع. ويتضمن الدومين بعض الكلمات المميزة التي تجعل من البحث عن المواقع أمر سهل بدلًا من تضييع الوقت على كتابة سلسلة من الأرقام كما كان في السابق. ومن الأمثلة على الدومين العنوان الخاص بموقع جوجل google.com وهكذا.

إلى هنا نكون وصلنا إلى الختام بعد أن تناولنا انواع الدومين الأشهر والتي تساعدك على اختيار اقوى انواع الدومين لموقعك الإلكتروني. وبينا كيفية اختيار الدومين الأفضل لموقعك. وأجبنا على سؤال ما هو افضل موع لشراء الدومين. لذا نرجو أن نكون قدمنا معلومات مفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top